وجبة الحذاء (Instagram)
وجبة الحذاء (Instagram)

حذاء بالكريما.. هذه هي الحلوى التي قدمت للضيف الياباني

في وجبة دبلوماسيّة في مقر رئيس الحكومة الإسرائيلي قُدّمت تحلية على شكل حذاء وجارب وأثارت دهشة الضيوف

هناك القليل من الطهاة الذين يعتمد عليهم نتنياهو، أحدهم يدعى الشيف سيغف موشيه. ففي كل وجبة تقريبا يجريها نتنياهو استقبالا لضيف هام يطلب من الشيف سيغف أن يحضر وجبة مشتركة للضيف الهام وزوجته، وله ولزوجته سارة.

هناك أهمية دبلوماسيّة لهذه الوجبات تماما مثل اللقاءات الدبلوماسية الأخرى، وحتى الآن نجح الشيف في إعداد وجبات نالت رضا الزوجين نتنياهو. لقد أعدّ من بين وجبات أخرى وجبة للرئيس دونالد ترامب عندما زار إسرائيل.

ولكن، أمس خلال زيارة رئيس حكومة اليابان، يبدو أن الشيف كان مبدعا بشكل خاص. فعند الانتهاء من تناول الوجبة المميزة قُدمت تحلية. ولكن التحلية التي قُدمت للزعيمين لم تتضمن كعكة مع كريما فحسب، بل تضمنت حذائين.

وجبة الحذاء (Instagram)

كان الحذاءان لامعين، سوداويين، ومميزين، وحتى أن  حلوى شوكولاطة كانت مخبأة في الحذاءين. ولكن ما زالت التحلية مثيرة للاهتمام لأن رئيسي الحكومة تناولا الشوكولاطة الموضوعة في الحذاءين. لحسن الحظ، كان الحذاءان مصنوعان من الشوكولاطة.

رفع الشيف صورة على الإنسجرام فأثارت اهتماما لدى المتصفِّحين. أثنى جزء منهم على عمل الشيف الإبداعي، وهزأ آخرون. كتب أحذ المتصفِّحين مازحا: “إن فكرة تقديم تحلية في حذاء في مقر رئيس الحكومة جيدة. ولكن في ظل ماضي سارة نتنياهو فيما يتعلق بالأحذية، آمل أن تكون الحلوة لذيذة احتراما للشيف”.

كانت النكتة موجهة للشكوى التي قُدّمت ضد سارة نتنياهو التي تشير إلى أن سارة ألقت حذاء على عاملة نظافة لأنها لم تكن راضية عن عملها. على أية حال، لم تلقِ سارة الحذاء هذه المرة على أحذ بل أكلته ببساطة.

اقرأوا المزيد: 223 كلمة
عرض أقل
  • Tal Spiegel (Instagram)
    Tal Spiegel (Instagram)

إنستجرام إسرائيلي: كعك وأحذية مُلوّنة

تعرفوا إلى تال شبيغل، شاب إسرائيلي لفت الأنظار على موقع الإنستجرام من خلال كعك مُلوّن ومُثير وأحذية مُتناسقة

تال شبيغل (32) كان يحلم أن يُصبح مصمما جرافيكيًّا. واليوم يشق طريقه لاقتحام عالم المخبوزات الفاخرة، بعد أن نُشر مشروعه عبر الإنستجرام ووسائل الإعلام العالمية وترك صدى واسعًا عالميًا، يحلم بتحقيقه الطباخون الإسرائيليون المعروفون.

وصل شبيغل إلى باريس قبل نحو عام فقط باحثًا عن تحقيق حلمه بأن يكون صانع حلويات مُحترف. فتعلم في المعهد العالي للطبخ Ferrandi ويعمل اليوم في أقدم وأعرق محال للحلويات في باريس. إن الدمج، وفقًا لأقواله، بين عمله كصانع حلويات وكمُصمم جرافيكي يغمره بشكل فطري. يُشدد على دمج الأشكال الجميلة، الألوان، والجمال من خلال توظيف هذين المجالين المختلفين.

ويطلب شبيغل فحص وتذوق كُل ما في باريس من حلويات، لذا قام هو وبعض زملائه في التعليم بزيارة كُل محال الحلويات في باريس وتذوق الأنواع التي لفتت نظره.‎

“اكتشفتُ أنه في غالبية النكهات، كان الحذاء الذي أنتعله مُلائما لنوع الحلوى، وهكذا وُلدت فكرة التنسيق بين الحلويات والأحذية من حيث اللون والطبيعة- التي لا تزال محبتي. نشرتُ الصور على الإنستجرام وتفاجأت من عدد التعليقات التي تلقيتها، وهذا ما دفعني إلى تحويل هذه الفكرة إلى مشروع”. تحت عنوان desserted_in_paris يرفع كل يوم صورة تدمج كل الأشياء التي يُحبها: أحذية وحلوى.

إليكم بعض الصور المُلفتة:

This one was starring at me at @lagrandeepicerie vitrine and I had to have it, plus it’s half savory half sweet!

A photo posted by Tal Spiegel (@desserted_in_paris) on

My neon pink shoes directed me to acid just to have this neon pink peach & black lemon cake

A photo posted by Tal Spiegel (@desserted_in_paris) on

Sunday morning with Pouchkines Rozovaya, trust me there’s no better way to end the weekend.

A photo posted by Tal Spiegel (@desserted_in_paris) on

Don’t get green with envy with this @pierreherme deésiré lime and wild strawberries!

A photo posted by Tal Spiegel (@desserted_in_paris) on

Eclair week madness At @fauchon_paris!

A photo posted by Tal Spiegel (@desserted_in_paris) on

اقرأوا المزيد: 313 كلمة
عرض أقل
الأحذية الملوّنة التي تحتل كأس العالم (AFP/Nicholas KAMM)
الأحذية الملوّنة التي تحتل كأس العالم (AFP/Nicholas KAMM)

الأحذية الملوّنة التي تحتل كأس العالم

أحذية ذات لون مختلف لكلّ قدم، هي الموضة الشائعة في ملاعب كرة القدم في البرازيل

هناك بعد العلامات الجسدية التي تساعد عشّاق كرة القدم أن يعرفوا، حين يشاهدون في المستقبل مقاطع فيديو من الماضي، أي كأس عالم أمامهم. سوالف تميّز سنوات السبعينات، سراويل قصيرة وملتصقة في سنوات الثمانينات، ومن المرجّح أنّه حين تتمّ مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة الخاصة بكأس العالم في البرازيل 2014، فإن الأحذية هي التي سيميّز الفترة.

والحديث عن ألوان أولاد وبنات تقليدية، الأزرق والوردي، بشكل مشرق، وبالتأكيد قد لاحظ ذوي دقة الملاحظة أيضًا أن حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون، قد وضع قفّازات ملائمة. وتقف شركة “بوما” وراء هذا الاتجاه الفرح، وتحديدًا مصمّم المُنتَج الرئيسي للشركة: دانيال دانس.

الأحذية الملوّنة التي تحتل كأس العالم (AFP/Nicholas KAMM)
الأحذية الملوّنة التي تحتل كأس العالم (AFP/Nicholas KAMM)

دانس، 33 عامًا، هو الذي يقف وراء هذا الخطّ الجديد لشركة “بوما”، والمعدّ لكأس العالم خصّيصًا، ويشمل أيضًا واقيات الركب وكرات القدم بتصميم نصف وردي ونصف أزرق. وقد أخذ هذا التصميم المميّز بعض كبار لاعبي كرة القدم العالمية، من بينهم سيرخيو أغويرو، باكاري سانيا، أوليفييه جيرو وتييري هنري.

ماريو بالوتيلي الإيطالي هو اللاعب الأول الذي لفت الانتباه للأحذية المميّزة في كأس العالم، وهو أحد اللاعبين الذين عقدوا اتفاقًا ترويجيّا مع “بوما”. “عليّ أن أكون صادقًا، حين رأيت الفكرة للمرة الأولى ظننت أنّ أحدًا من “بوما” قد فقد عقله”، كما يقول. “ثم فهمت بعد ذلك أنّهم ليسوا مجانين وبدأت فعلا أتحمّس للتصميم. في نهاية المطاف، فهذا بالضبط هو السبب الذي جعلني أختار “بوما”، التفرّد. إنّهم يجرؤون على أن يكونوا مختلفين عن الجميع، مثلي تمامًا”.

“غالبًا ما أحاول أن أبرز من خلال القدمين، ولكن لماذا أمارس العمل الشاق إذا كان بالإمكان ببساطة الظهور مع أحذية كتلك؟” هذا ما قاله سيرخيو أغويرو  الأرجنتيني مازحًا. “وبكل جديّة، أنا أعشق حذائي جدًا وكذلك ألوانه الجنونية. يبدو لي أنّنا سنقوم معًا بأمور مدهشة هذا العام”.

اقرأوا المزيد: 260 كلمة
عرض أقل
توم كروز ونيكول كيدمان (AFP)
توم كروز ونيكول كيدمان (AFP)

رجال مع كعب عالٍٍ

يحقّ للرجال القصار أيضًا أن يشاهدوا العالم من أعلى: المطرب ليني كربيتس، المطرب فرينس، الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وغيرهم الكثير شوهدوا وهم ينتعلون الكعب

حين ينتعل الرجال الكعب، يظهر أنّ تكافؤ الفرص يأخذ زاوية جديدة تمامًا. رجال مع الكعب؟ نعم، هناك أمر كهذا وليس فقط أن المجال يزدهر، فهناك عدد غير قليل من المشاهير الذين إلى جانب نجاحهم الباهر في العالم فقد وُهبوا طولا قصيرًا.

الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني (AFP)
الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا بروني (AFP)

من توم كروز، مرورًا ببرينس وصولا إلى الرئيس الفرنسي ساركوزي. يعتقد الرجال القصار أنّهم يستحقّون هم أيضًا المزيد من السنتيمترات، وهم لا يريدون إطلاقًا أن يفقدوا نقاطًا بسبب الوراثة التي أخذوها من الأسرة. نعل خفيّ، كعب صغير ورجولي والجميع سعداء.

وهناك عدّة موضات متخصّصة في تحقيق تلك الميزة الحقيقية للرجال الذين يريدون أن يحظوا بالمزيد من السنتيمترات من الطول. استطاعت ماركة الأزياء الإيطالية ‏Alto Italia‏ افتتاح متجر في الإنترنت يوفّر الخدمات لمئات الآلاف من الزبائن حول العالم ممن يرغبون في الحصول على زيادة قليلة في الطول دون أن يظهروا بشكل سخيف. تخصّصت ‏Alto Italia‏ في إنتاج الأحذية مع وسادات داخلية لتحقيق الميزة المرجوّة دون الكشف أكثر من اللازم عن الكعب في الحذاء.

افتُتح مؤخرًا متجر ‏B Tall‏ على الشبكة، والذي يقدّم مجموعة واسعة من الأحذية الرجالية مع كعب داخلي مبني يصل حتى 9 سنتيمترات بأنماط مختلفة، بداية بالأحذية الرياضية بمظهر رياضي وصولا إلى أحذية السهرات الأنيقة.

ازدادت في عام 2014 صناعة الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية ذات النعل السميك للرجال، ولديها العديد من الممثّلين في الميدان. شوهد المطرب المحبوب ليني كربيتس ينتعل نعلا نسائيًّا سميكًا بشكل مثير للدهشة وهو يخطو في أسبوع الموضة في نيويورك وهناك بالطبع توم كروز؛ رجل وُهب الكثير من الميزات سوى الطول. رغم أنه من الواضح أنّ الرجل لم يُهدد من قبل النساء الطويلات في حياته (الممثلات: نيكول كيدمان وكيتي هولمس)، فلا يزال يحاول استكمال النقص بطرق خاصّة به. يضفي التطويل الداخلي في الحذاء والنعل السميك بشكل كعب مربع مظهرًا رجوليًّا ولكن يمكن ملاحظة ذلك دون شك.

المطرب ليني كربيتس (AFP)
المطرب ليني كربيتس (AFP)

رجال آخرون شوهدوا مع الكعب وهم الممثّل روبرت داوني جونيور (الرجل الحديدي)، سيمون كويل المنتج الشهير للبرنامج الواقعي ‏X Factor‏، وبالطبع الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي، الذي كل ما يرغب به هو أن يصل كتفه كتف زوجته الجميلة، كارلا بروني. مرة يقف على رؤوس أصابعه ومرة أخرى يبذل جهدًا بالكعب.

في استطلاع نُشر في الولايات المتحدة في شهر شباط الأخير، وجد الباحثون من جامعة رايس وجامعة جنوب تكساس أنّ 13.5% من الرجال يفضّلون النساء الأقصر منهم، بينما 48.9% من النساء، تقريبًا نصف المُستَطْلَعة آراؤهن، يرغبنَ برجل أطول منهنّ. تراوحت أسباب الإجابات التي طرحها المُستَطْلَعة آراؤهم بشكل أساسيّ بين مسائل الثقة، الرجولية والأنوثة. ادّعتْ النساء أنّ الرجل الطويل يمنحهنّ شعورًا بالثقة والسكينة. بالإضافة إلى ذلك، فحسب رأيهن فإنّ الرجال القصار يكسبون أقلّ من الرجال الطوال. وأيضًا فإنّ الرجال يفضّلون الحفاظ على الثنائية القائمة بين الرجال والنساء، بينما تكون لهم الكلمة الفصل. يفضّل الرجال النساء الأقصر منهم، بشكل أساسيّ للشعور بشكل جيّد مع أنفسهم.

ولكن بينما تُظهر الاستطلاعات تفكيرًا محافظا، نمطيّا وثابتًا؛ فإنّ نجوم هوليوود تحديدًا يظهرون اتجاها معاكسًا: توفر الموضة اليوم ميزة عصرية ممتازة للرجال القصار، يجب فقط معرفة انتعال الأحذية المناسبة.‎

اقرأوا المزيد: 456 كلمة
عرض أقل