إعلانات تجارية

  • شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا
    شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا
  • إعلان للحليب
    إعلان للحليب
  • هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى
    هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى

10 إعلانات رائعة لمحطات حافلات

الإعلانات التالية تنجح في استخدام مبنى محطة حافلات استخداما خلاقا لنقل رسالة بأفضل شكل

تهدف محطات الحافلات إلى أن تكون مكانا مريحا للأشخاص الذين ينتظرون وصول الحافلات. فهي تضمن غالبا مقاعد للجلوس، خيمة صغيرة توفر حماية من الظل، وجدران زجاجية، تُستخدم غالبا كلافتة للإعلانات.

قررت بعض الشركات في العالم استخدام محطات الحافلات استخداما استثنائيا، وبدلا من تعليق إعلانات، قررت هذه الشركات إطلاق حملات دعائية تستخدم الحيز المميز في المحطات لنقل رسالة بأفضل شكل. وإليكم بعض الأمثلة الرائعة والذكية بشكل خاصّ:

شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا

شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا
شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا

إعلان لمشروب برازيلي شعبي قُبَيل لعبة المنتخَب

إعلان لمشروب برازيلي شعبي قُبَيل لعبة المنتخَب
إعلان لمشروب برازيلي شعبي قُبَيل لعبة المنتخَب

إعلان للحليب

إعلان للحليب
إعلان للحليب

إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة أثناء

الانتظار لوصول الحافلة

إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة
إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة
إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة
إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة

الصدرية العجيبة

الصدرية العجيبة
الصدرية العجيبة

محطة الحافلات تصبح ثلاجة كوكا كولا

محطة الحافلات تصبح ثلاجة كوكا كولا
محطة الحافلات تصبح ثلاجة كوكا كولا

قناة تلفزيونية في إعلان لبث كأس العالم في كرة القدم

قناة تلفزيونية في إعلان لبث كأس العالم في كرة القدم
قناة تلفزيونية في إعلان لبث كأس العالم في كرة القدم

جمعية كريستوفر ريف في إعلان ذكي لرفع الوعي حول ذوي الإعاقة

جمعية كريستوفر ريف في إعلان ذكي لرفع الوعي حول ذوي الإعاقة
جمعية كريستوفر ريف في إعلان ذكي لرفع الوعي حول ذوي الإعاقة

إعلان بارع لمعهد لياقة بدنية: المقعد يتحول إلى ميزان

إعلان بارع لمعهد لياقة بدنية: المقعد يتحول إلى ميزان
إعلان بارع لمعهد لياقة بدنية: المقعد يتحول إلى ميزان

هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى

هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى
هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى
اقرأوا المزيد: 129 كلمة
عرض أقل

للمرة الأولى: بث إعلان بالعربية في ساعة الذروة الإسرائيلية

للمرة الأولى، يُبث إعلان بالعربية في قناة عبرية في ساعات ذروة المشاهدة - وسط نهائي اليورو، وردود الفعل المؤيدة والمعارضة تعصف في البلاد

في التلفزيون الإسرائيلي، في وقت ذروة المشاهدة – في استراحة الإعلانات في نهائي اليورو، بُث أمس (الأحد)، للمرة الأولى، إعلان بالعربية بأكمله من بين كل الإعلانات بالعبرية، كان مخصصا للجمهور الناطق بالعربية.

تفاجأ المشاهدون الناطقون بالعبرية جدا، حيث هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها إعلان بأكمله بالعربية في وقت ذروة المشاهدة الذي يجلس فيه تقريبا كل المشاهدين الناطقين بالعبرية أمام التلفاز. عقّب بعضهم بشكل سلبي، وتساءلوا لماذا يظهر فجأة في قناة تُبثّ كلها بالعبرية إعلان بالعربية من دون ترجمة للناطقين بالعبرية. وتندّر آخرون وتساءلوا إذا ما كانت الإعلانات بالعربية موجّهة لأسرى حماس الذين يشاهدون نهائي اليورو من السجن في إسرائيل، بعد أن قضت المحكمة العليا أنّه يجب السماح لهم بذلك، كما ذكرنا هنا في الموقع.

وعلّق مدير عامّ القناة أنّه لا تهمه التعليقات السلبية في أعقاب الإعلان بالعربية. “من يهدّد أنّه سيقاطع القناة – فلا داعي أن يشاهدها”، كما قال. “نحن بيت وطني متعدد المجالات ونخدم كل الأوساط. لن نخضع للابتزاز والتهديد من أيه جهة. إننا ندير شركة باحترام ونعيل آلاف الأسر. ألا لهم أن يهدّدونا”.

وقد علّق مشاهدون آخرون تحديدًا بشكل إيجابي جدا وشجّعوا القناة على متابعة قرارها الريادي. “كل الاحترام على الشجاعة – ظهور إعلان عربي في قناتكم. صحتين!” كما كُتب في أحد التعليقات في صفحة القناة على الفيس بوك، وكُتب في ردّ آخر “إن الإعلان بالعربية لمتجر هامشبير لتسرخان! مرحب به!!! إنه الأمر الأكثر شجاعة وجنونية EVER!!”.

شكّل موسم الأعراس الذي يصادف الآن، في شهري تموز وآب، وهو في ذروته خلفية الإعلان. والجهات صاحبة الإعلان هي شبكة متاجر متعددة المجالات “هامشبير لتسرخان”، ويجدر الذكر أنه تظهر في الإعلان الممثلة الكوميدية رنين بشارات.

وفقا للبيانات، يشاهد القنوات الإسرائيلية التجارية – القناة الثانية والقناة العاشرة، عشرات الآلاف من المجتمع العربي في إسرائيل. لذلك، هناك حاجة إلى أن يكون إعلان بالعربية أيضًا في وسط البثّ الأكثر مشاهدة في التلفزيون الإسرائيلي بل من المفاجئ أنّه لم تُبث إعلانات كهذه حتى اليوم. قال مدير القناة في مقابلة معه صباح اليوم (الإثنين) في الإذاعة: “يشكل الجمهور العربي نسبة كبيرة من مشاهدينا ونحن فخورون به” وصرّح كذلك أنّهم يعتزم الاستمرار في إنتاج إعلانات بالعربية وخدمة جمهور الزبائن العرب باحترام.

اقرأوا المزيد: 331 كلمة
عرض أقل
  • Calorie Brands
    Calorie Brands
  • Calorie Brands
    Calorie Brands
  • Calorie Brands
    Calorie Brands
  • Calorie Brands
    Calorie Brands

بالصور: استبدال العلامة التجارية بعدد السعرات الحرارية التي تحتويها المنتجات

هل كنتم ستغيرون نظامكم الغذائي، إذا كان عدد السعرات الحرارية للمشروبات والوجبات الخفيفة الدولية بارزًا على الأغلفة، بدلًا من العلامات التجارية؟

إذا كنتم تعلمون من خلال نظرة خاطفة على الغلاف عدد السعرات الحرارية التي يحتويها المنتج الذي تريدون شراءه، هل كنتم ستغيرون سلة التسوق الخاصة بكم تغييرا كبيرا؟ على هذا السؤال المثير للفضول، تحاول صفحة جديدة على إنستجرام تحت عنوان‏‎“Calorie Brands”‎‏ توفير الإجابة، حيث تأخذ منتجات استهلاكية مألوفة لنا جميعا، وتعيد صياغة الشعارات على أغلفتها بحيث يظهر مكان اسم العلامة التجارية عدد السعرات الحرارية التي يحتويها المنتج.

حتى الآن نُشرت الأغلفة البديلة لـ 16 منتجا مختلفا، حيث يهدف صانعو سلسلة الصور هذه إلى الاستمرار في تشويه شعارات عشرات العلامات التجارية الأخرى تحت شعار “هكذا ينبغي أن تبدو العلامات التجارية المختلفة لكي تساعدنا في الحصول على الجسم الذي نرغب أن نتمتع به استعدادا للصيف”.

Enjoy your 140cal happiness #caloriebrands #calories #cocacola #instafood #design #fitness #diet

A photo posted by Calorie Brands (@caloriebrands) on

اقرأوا المزيد: 467 كلمة
عرض أقل
  • Snow White
    Snow White
  • Cat Food
    Cat Food
  • السماعات التي ستجعلكم سعداء :)
    السماعات التي ستجعلكم سعداء :)

شاهدوا: 10 لافتات إعلانية عبقرية

رؤية هذه اللافتات الإعلانية لن تزعجكم بل إنها ستجعلكم تنجذبون إليها وتحدقون بها مرارا وتكرارا

غالبا ما تكون اللافتات الإعلانية مزعجة، وتحجب الرؤية، وتزعج وقت قراءة الصحف أو مشاهدة التلفزيون أو حتى عند تصفح الإنترنت.

نظرا إلى كثرة الإعلانات في كل مكان، اعتادت عيوننا على تجاهلها كل الوقت.

حتى يأتي ذلك الإعلان الذي يغير كل شيء. أحيانا نصادف إعلانا ذكيا جدا، دقيقا ومبدعا ويجعلنا نتوقف، ومن ثم ننظر إليه عدة مرات ونفكر بالرسالة التي يحملها.

لقد جمعنا هنا 10 إعلانات ولافتات إعلانية عبقرية ستجعلكم تنظرون إليها مرتين على الأقل:

كم من السهل إطعام الجياع

كم من السهل إطعام الجياع
كم من السهل إطعام الجياع

ربط حزام الأمان في السيارة ينقذ حياة الناس

ربط حزام الأمان في السيارة ينقذ حياة الناس
ربط حزام الأمان في السيارة ينقذ حياة الناس

يجب عدم إرسال الرسائل أثناء القيادة. أترون الفتاة التي أمامكم من خلال الحرف R ؟

يجب عدم إرسال الرسائل أثناء القيادة. أترون الفتاة التي أمامكم من خلال الحرف R ؟
يجب عدم إرسال الرسائل أثناء القيادة. أترون الفتاة التي أمامكم من خلال الحرف R ؟

قبل فوات الأوان

قبل فوات الأوان
قبل فوات الأوان

إعلان لغذاء قطط، فهل تميزون المعلبات؟

إعلان لغذاء قطط، فهل تميزون المعلبات؟
إعلان لغذاء قطط، فهل تميزون المعلبات؟

تحرروا من اللحية. إعلان لشفرات الحلاقة

تحرروا من اللحية. إعلان لشفرات الحلاقة
تحرروا من اللحية. إعلان لشفرات الحلاقة

على ماذا نحصل إذا جمعنا بين جمل وكلب؟ يبدو أنه جيب (Jeep)

على ماذا نحصل إذا جمعنا بين جمل وكلب؟ يبدو أنه جيب (Jeep)
على ماذا نحصل إذا جمعنا بين جمل وكلب؟ يبدو أنه جيب (Jeep)

هل ترون بيضاء الثلج؟ والمحقق شارلوك هولمز؟

هل ترون بيضاء الثلج؟ والمحقق شارلوك هولمز؟
هل ترون بيضاء الثلج؟ والمحقق شارلوك هولمز؟

السماعات التي ستجعلكم سعداء 🙂

السماعات التي ستجعلكم سعداء :)
السماعات التي ستجعلكم سعداء 🙂
اقرأوا المزيد: 129 كلمة
عرض أقل
  • Macey J. Foronda
    Macey J. Foronda
  • Macey J. Foronda
    Macey J. Foronda
  • Macey J. Foronda
    Macey J. Foronda

بالصور: نساء عاديات يلتقطن صورا بملابس سباحة لفيكتوريا سيكريت

كيف تبدو النساء العاديات بعد أن يلتقطن الصور لحملة إعلانية لملابس السباحة من شركة الأزياء فيكتوريا سيكريت

عدد غير قليل من النساء اللواتي يصادفن الإعلانات عن ملابس السباحة يتخيلن كيف سيمشين على الشاطئ بثقة كاملة، بالضبط في الأماكن الصحيحة ويُخرجن أعين الجميع مع السيقان الطويلة.

ولكن حينها يقمن بالتوصية على ملابس سباحة نموذجية من خلال الإنترنت أو يدخلن إلى أحد فروع فيكتوريا سيكريت ويكشفن عن الواقع، وهو مختلف قليلا عندما ينضغطنَ داخل بيكيني صغير.‎ ‎

Victoria Sercet's
Victoria Sercet’s

تنفجر الفجوة بين اليوتوبيا الملطّخة على صفحات المجلات والواقع أمام المرآة. ليس عبثا أن الفتيات يشعرن بشعور سيء تجاه أنفسهنّ وتجاه أجسادهنّ معظم اليوم. معظمهنّ أيضًا لا يعرفن أنه فيما عدا حقيقة أن بعض عارضات الأزياء هنّ حقّا مثاليّات وراثيّا، فقد مررن أيضًا بنسبة كبيرة من التنميق بواسطة الفوتوشوب.

Macey J. Foronda
Macey J. Foronda

وهكذا يبدأ التغيير عندما يقرر مشروع واقعي لهيئة تحرير مجلة Buzzfeed جمع بعض النساء ممّن جرؤنَ على التقاط الصور على شاطئ ماليبو (الولايات المتحدة) مثل ملائكة فيكتوريا سيكريت والنتيجة ممتعة وأصيلة للغاية.

Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
Macey J. Foronda
اقرأوا المزيد: 136 كلمة
عرض أقل
"هنا ستفتتح قريبا السفارة الإيرانية في إسرائيل" (Mizbala)
"هنا ستفتتح قريبا السفارة الإيرانية في إسرائيل" (Mizbala)

هل سيتم افتتاح “سفارة إيرانية” في إسرائيل؟

من يقفُ وراء اللافتة الضخمة التي عُلّقت على مبنى في وسط تل أبيب وكُتب عليها "ستفتتح هنا قريبًا السفارة الإيرانية في إسرائيل"؟

عُلّقت مؤخرا في أحد شوارع تل أبيب لافتة ضخمة غامضة كُتب عليها: “هنا ستفتتح قريبا السفارة الإيرانية في إسرائيل” وظهر عليها علما كلتا الدولتين العدوّتين. وتُوجّه اللافتة المارّةَ للحصول على التفاصيل حول الموضوع إلى رقم هاتف يظهر عليها. عندما يتم الاتصال إلى الرقم يردّ البريد الصوتي: “أهلا بكم في السفارة الإيرانية في تل أبيب” ويدعو المتّصلين إلى ترك رسالة لتلقّي مكالمة لاحقا.

أثارت اللافتة الضخمة اهتمام العديد من المارّة الذين تساءلوا من وماذا يقف خلف هذا الإعلان. ولدى فحص رقم الهاتف الذي يظهر على اللافتة ظهر أنّه رقم استُخدم سابقا في حملات إعلانية في إسرائيل.

بعد الاستفسار اتضح أنّ من يقف وراء هذه اللافتة مشروع مشترك لقسم الفنون في بلدية القدس مع مجموعة من الفنانين الإسرائيليين الذين يصفون أنفسهم بـ”Collective Hamabul”.

نظّمت بلدية القدس و”Collective Hamabul” على خلفية الانشغال الأخير حول إيران والاتفاق النووي معرضا سمّي “السفارة الإيرانية في إسرائيل”. لقد توجّهوا إلى المبدعين في إسرائيل والعالم في مجالات مختلفة مثل: النحت، الفيديو والرسم وطلبوا منهم إعداد عرض يعبّر عن رؤيتهم الشخصية لإيران كمجتمع، كشعب، كثقافة وأعطوهم الحرية في عرض أية زاوية يشاءون عن تلك البلاد من خلال الإبداع. سيتم عرض أعمال أولئك الفنانين في معرض خاص سيُفتتح في شهر أيلول.

جاء في الدعوة التي تدعو إلى المشاركة في المعرض بأنّه بعد الثورة التي مرت بها إيران في أواخر السبعينيات وانقطاعها عن العالم الغربي تشكّلت لدى الرأي العام الإسرائيلي وفي الدول الغربية صورة لإيران تم رسمها بشكل أساسيّ من قبل الإعلام. تخدم هذه الصورة، بحسب ما جاء، دوافع اقتصادية وسياسية ولذلك هناك تصوّر ضيّق لإيران لدى الجمهور الإسرائيلي يقف في أساسه الخوف والفصل. هدف إقامة “السفارة الإيرانية في إسرائيل” والمعرض هو عرض قصص أخرى وزوايا نظر جديدة لإيران.

كان اليوم الأخير لتقديم الأعمال للمعرض بتاريخ 20 آب، حيث سيُفتتح المعرض في 21 أيلول القريب، وهو التاريخ الذي سيكون ذكرى “يوم السلام العالمي”.

وتتألف المجموعة التي تدعى “”Collective Hamabul” من فنانين، نشطاء، ومثقّفين إسرائيليين يطمحون إلى تغيير النظرة في مواجهة التوترات الاجتماعية في إسرائيل. تستخدم هذه المجموعة الفنّ كأداة لرفع الوعي ولمس تلك التوترات في المجتمع الإسرائيلي بطرق بديلة تسمح بحوار جديد. يؤمن الإسرائيليون الأعضاء في مجموعة “Collective Hamabul” أنّ الإبداع المشترك هو طريقة جيدة للربط بين الناس وأنفسهم وبذلك جعلهم أكثر حساسية للبيئة التي يعيشون فيها، وهم يؤمنون أنّه يجب ربط الناس والمجموعات ذات التصورات المختلفة حول الحياة رغم الخلافات.

الدعوة التي تدعو إلى المشاركة (فيس بوك)
الدعوة التي تدعو إلى المشاركة (فيس بوك)
اقرأوا المزيد: 364 كلمة
عرض أقل
Rich Taste. شبكة البرغر الإسرائيلية "أغادير"
Rich Taste. شبكة البرغر الإسرائيلية "أغادير"

في المرمى: شبكة البرغر الإسرائيلية “أغادير”

رفعت شبكة مطاعم البرغر الإسرائيلية في نهاية الأسبوع صورة جديدة لصفحتها على فيس بوك، ولكنها لم تتوقع بأنها ستغضب المتصفِّحين كثيرا وتثير احتجاجات الفيس بوك المقبلة

رفعت شبكة مطاعم البرغر الإسرائيلية “أغادير” يوم الجمعة صورة غلاف Cover جديدة لصفحة فيس بوك الخاصة بها. ظهرت في الصورة شابة ترتدي ملابس سباحة وتستند إلى شخص يبدو أكبر منها بعدة عقود. لا يظهر وجه الرجل في الصورة ولكن يمكن أن نرى الساعة الذهبية في يده. سمّت شبكة البرغر الصورة بـ “‏Rich Taste‏”.

لم يبق المتصفّحون في مواقع التواصل الاجتماعي غير مبالين إزاء مظهر الصور التي تثير لديهم غضبا معيّنا. جعلت صورة شبكة البرغر التي تحمل دلالة “Sugar Daddy” المتصفّحين يمارسون احتجاجا جديدة وبدأوا بتقييم الشبكة بتقييمات منخفضة جدّا في صفحتها على فيس بوك. بعد التقييمات السلبية من 5 نجوم، كان تقييم الشبكة في فيس بوك 1.3 نجمة ولم يبق للشبكة مناص إلا لإزالة إمكانية تقييمها من صفحة فيس بوك تماما.

منذ بداية الاحتجاج رفعت شبكة البرغر إلى صفحة الفيس بوك الخاصة بها مقطع فيديو وصورا أخرى مع نفس الرسالة تماما، رغم غضب المتصفّحين. في إحدى الصور ظهرت عارضة أزياء مستلقية على سرير وإلى جانبها رجل كبير في السنّ وكُتب: “وجبة غنية بسعر يمكن النوم معه. تصبحون على خير!”.

لم تتوقف التعليقات عن إغراق الصفحة. كتبت إحدى المتصفحات: “أنا أتساءل أين كانت إعلاناتكم في السنوات الماضية؟؟؟ وأتساءل أكثر أين كانت إدارتكم التي سمحت لكم بنشر إعلاناتكم هذه المثيرة للاشمئزاز جدا”. وكتبت متصفّحة أخرى بأنّه منذ لحظة رفع الحملة الجديدة فقد أحبّت الشبكة في الواقع ولكنها لن تعود لتشتري من هناك.

اقرأوا المزيد: 221 كلمة
عرض أقل
فيس بوك (AFP)
فيس بوك (AFP)

فيس بوك تنوي تخفيض الإعلانات المقنعة في شبكتها

لن تطبق التدابير على الإعلانات التي يدفع مروجوها رسوما لنشرها، بل على تلك التي تروج لماركات أو مجموعات بهدف بيع منتج للمستخدم أو تحميل تطبيق للاستفادة من العروضات

تنوي خدمة “فيس بوك” التخفيض من الرسائل ذات الطابع الترويجي التي تعرض على نشرات المستجدات.

ولن تطبق هذه التدابير على الإعلانات التي يدفع مروجوها رسوما لنشرها، بل على تلك التي تروج لماركات أو مجموعات بهدف بيع منتج للمستخدم أو تحميل تطبيق للاستفادة من العروضات، بحسب ما كشفت المجموعة الأميركية على مدونتها الرسمية.

ويشكل إرسال رسائل للمستخدمين الذين كبسوا على زر “يعجبني” في الصفحات الرسمية نوعا من الحملات الترويجية المنخفضة الكلفة التي لا يدفع المروجون من أجلها رسوما كبيرة.

وأكدت “فيس بوك” أن هذا القرار قد اتخذ بناء على طلب المستخدمين، لا سيما أن هذه الرسائل الترويجية لا تزال غير محدودة العدد.

واعتبارا من كانون الثاني/يناير 2015، “ستفرض قيود على كميات هذه الرسائل ومحتوياتها”.

ولفت موقع التواصل الاجتماعي إلى أن هذا التخفيض لن يعوض بزيادة في الإعلانات الرسمية.

اقرأوا المزيد: 122 كلمة
عرض أقل

مقطع فيديو رائع يغيّر العرض في كل مرة تضغطون على الحرف R

سيمنحكم مقطع الفيديو الإعلاني الجديد العبقري الخاص بشركة هوندا تجربة ممتعة تماما

أمس، أطلقت شركة السيارات هوندا فيلم فيديو إعلاني جديد وعبقري خاص بها The Other Side  (الجهة الأخرى)، لدفع سيارة الرياضة Civic Type R الخاصة بها قُدمًا.‎ ‎ما الذي يميز عبقريته؟ ستكتشفون حالا.

يستخدم هذا الفيلم المميز تكنولوجيا لم نشهدها بعد في اليوتيوب، ويعرض أب قام بنقل ولديه من المدرسة في سيارته الهوندا  إلى المنزل بما يبدو مثل مقطع فيديو دعائي روتيني آخر.  ولكن في مكان ما في واقع شبيه،  وحالة شبيهة فعلا، تسير الأمور على نحو مختلف وباتجاه غير متوقع، فبوسعكم أيها المشاهدون التنقل بين العالمين بسهولة خلال المشاهدة.

كيف يعمل ذلك؟ إن الضغط على الحرف R في لوحة المفاتيح خلال عمل مقطع الفيديو، يُبدّل بين العالمين، وفقًا لاختياركم. إن الضغط المتواصل على الحرف R يبقي الواقع الشبيه حتى تحرير الضغط على الزر.

اضغطوا على تشغيل (play) للتمتع بمشاهدة كاملة في  صفحة اليوتيوب الخاصة بشركة هوندا

اقرأوا المزيد: 132 كلمة
عرض أقل
Sarafan Ad (Twitter)
Sarafan Ad (Twitter)

صورة ثدي امرأة تؤدي إلى وقوع 500 حادث سير

صورة إعلان مثيرة طُبعت على إحدى الشاحنات أدّت إلى فقدان التركيز لكثير من السائقين الرجال

تمت طباعة إعلان جديد على 30 شاحنة ليجوبوا بها شوارع موسكو الأسبوع الماضي. كأي إعلان آخر، كان هدف هذا الإعلان أن يلفت انتباه الرائحين والغادين، إلا إن صور الإعلان أدت إلى وقوع أكثر من 500 حادث سير في أقل من 24 ساعة. لماذا؟ لأن الإعلان عبارة عن صورة كبيرة لثدي امرأة عارٍ تقريبًا.

وقد استُدعيت الشرطة في ذلك اليوم لمعالجة 517 حادثة سير، واستقبلت كذلك مئات الاتصالات من سائقين غاضبين بسبب فقدان التركيز الذي تسببت به هذه الصور. تم إرسال سيارات شرطة لكل الشاحنات التي طُبعت عليها هذه الصور، وتم نقلها إلى موقف سيارات الشرطة حتى تتم تغطيتها. “كنت في طريقي لمقابلة مهنية عندما لاحظت صورة لثدي امرأة كبير الحجم. في ذلك الوقت تحديدًا اصطدم بي سائق من خلفي، وقال إنه فقد تركيزه بسبب تلك الصورة أيضا”، هذا ما قاله أحد السائقين الذين قابلوا واحدة من هذه الشاحنات.

وقد علّق متكلم من طرف شركة الإعلان على الاحتجاجات الغاضبة للسائقين الذين لحق بهم الضرر بسبب هذه الصورة، وادّعى أنه لم يكن ذلك هدفهم: “نريد أن نصدر شكلا جديدًا للإعلانات في سوق الإعلان، واعتقدنا أن الشاحنات يمكنها أن تكون بديلا مناسبًا للمواصلات العامة التي تُطبَع عليها بشكل عام هذه الإعلانات. أردنا أن نلفت الأنظار إلى هذه الحملة، ولكن ليس بهذه الصورة”. وقد تعهّدت شركة الإعلان المسؤولة عن هذه الحوادث بأنها ستتكفل بتكاليف تصليح سيارات المتضررين التي لا يغطيها التأمين.

اقرأوا المزيد: 215 كلمة
عرض أقل