تهدف محطات الحافلات إلى أن تكون مكانا مريحا للأشخاص الذين ينتظرون وصول الحافلات. فهي تضمن غالبا مقاعد للجلوس، خيمة صغيرة توفر حماية من الظل، وجدران زجاجية، تُستخدم غالبا كلافتة للإعلانات.
قررت بعض الشركات في العالم استخدام محطات الحافلات استخداما استثنائيا، وبدلا من تعليق إعلانات، قررت هذه الشركات إطلاق حملات دعائية تستخدم الحيز المميز في المحطات لنقل رسالة بأفضل شكل. وإليكم بعض الأمثلة الرائعة والذكية بشكل خاصّ:
شركة إيكيا (IKEA) تستخدم محطة حافلات صالونا
إعلان لمشروب برازيلي شعبي قُبَيل لعبة المنتخَب
إعلان للحليب
إعلان لموقع موسيقى أفريقية أمريكية يمنح تسريحة شعر مميزة أثناء
الانتظار لوصول الحافلة
الصدرية العجيبة
محطة الحافلات تصبح ثلاجة كوكا كولا
قناة تلفزيونية في إعلان لبث كأس العالم في كرة القدم
جمعية كريستوفر ريف في إعلان ذكي لرفع الوعي حول ذوي الإعاقة
إعلان بارع لمعهد لياقة بدنية: المقعد يتحول إلى ميزان
هل وقفتم ذات مرة داخل توستر؟ إعلان لمقهى